((التخسيس))


-أفضل أجهزة رياضية للتخسيس:

اليوم، سنتعرف معا على أفضل أجهزة رياضية للتخسيس و تأثيرها على الجسم ، و عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ، و موانع استخدامها ، لكي تستطيع تحديد أي من هذه الأجهزة هو المناسب لك.

1. جهاز المشي:

يعد جهاز المشي من أكثر الأجهزة التي تحرق السعرات الحرارية بين عدة أجهزة رياضية للتخسيس ، حيث يقوم بحرق 100 سعر حراري/ الميل إذا كنت تمشي عليه بخفة .

و يمكنك استخدام جهاز المشي للحصول على مستويات مختلفة من التمارين ، وذلك عن طريق تعديل السرعة أو تعديل زاوية الانحدار في الجهاز.

لا يفضل استخدام جهاز المشي لكل من يعاني من آلام في المفاصل ، و خصوصا مفصل الركبة و آلام الظهر .

كما أن هذا الجهاز يعد تحدي حقيقي في التوازن للأشخاص حديثي التدريب أو من عاد للتدريب بعد فترة انقطاع.

2. جهاز الأوربتراك :

يشبه هذا الجهاز جهاز المشي لحد كبير، حيث يعد من الأجهزة ذات معدلات حرق السعرات العالية ، لأنه يحرك كتلة كبيرة من العضلات، فيعد البديل لجهاز المشي لكل من يعاني من ألم في المفاصل خاصة الركبة و الفخذ و الظهر ، لأن الثقل عليها أقل.

يقوم هذا الجهاز بتحريك عضلات الفخذ الخلفية و عضلات الساق الخلفية و تمرينها أكثر من جهاز المشي بسبب وجود بدالتين. جهاز الأوربتراك الذي يشمل مقابض للذراعين يزيد من معدلات الحرق بصورة كبيرة و لكن لا ينصح به للمبتدئين.

حاول أن تتخذ الوضعية الصحيحة عليه لتحقيق أفضل النتائج و ذلك بإبقاء كتفيك للوراء ، و رأسك لأعلى ، و نظرك للأمام و عضلات بطنك مشدودة.

3. جهاز العجلة الثابتة:

يؤكد كل الخبراء أن جهاز العجلة الثابتة له أقل تأثير على المفاصل من بين عدة أجهزة رياضية للتخسيس ، فلا يوجد تأثير لوزن الجسم على المفاصل كما هي الحال في جهاز المشي أو جهاز الأوربتراك ، لأنك ببساطة تكون جالسا وليس واقفا.

و لكن لتجنب إرهاق مفصل الركبة عليك تعديل هذا الجهاز ليلائم حجم جسمك ، فعند جلوسك على مقعد العجلة و كلا كعبيك على البدالة لابد أن تكون ركبتك في زاوية مقدارها 5-10 درجة.

معظم المتدربين يجلسون منخفضين جدا و تكون مفاصل الركبة مثني بصورة مبالغ فيها مما يزيد من الضغط عليها فيؤدي في النهاية إلى الاحتكاك والقرحة.

جهاز العجلة الثابتة يحرق 100 سعر حراري لكل 4 أميال، ويعد ذلك أقل من الجهازين السابقين. اقرئي أيضا:

- 10 أخطاء تجنبها في صالات الجيم .

جهاز التجديف لا تنخدع في إمكانيات هذا الجهاز ، فهو يعمل على تمرين نصف الجسم الأسفل كالأعلى تماما ، فأنت تقوم بالدفع بقدميك وأنت تسحب بيديك في نفس الوقت.

و يتطلب هذا الجهاز التناسق بين عمل النصف العلوي و السفلي من جسدك.

و يتطلب كذلك عمل عضلات البطن لتساعد في الحركة و تحمي الظهر.

ولأنه يتطلب استخدام مجموعات كثيرة من العضلات فهو يحرق سعرات حرارية بصورة كبيرة جدا ، و لكن له الكثير من الموانع و خاصة للمبتدئين، فالوزن الزائد يأتي معه آلام الظهر ، و هذا الجهاز لا يناسب من يعاني من آلام الظهر.

مواضيع سابقة
  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM