الفرق بين الرجل والمرأة

لقد خلق الله سبحانه وتعالى البشر لعمارة الأرض وجعل منهم جنسين الذكر والأنثى وجعل بينهم اختلافات كثيرة بناءً على وظيفة كل منهما وكذلك أسلوب حياة كلّ منهما، وممّا لا شك فيه أنّ هنالك فروقاً واضحة بينهما سواء في التركيب الجسدي لكليهما أو التركيب العاطفيّ، وهذا جعل الكثير من الباحثين يهتمون بتلك الفروق ويبحثون عن أسبابها ويفصّلونها بشكل أكبر، وهذا ما سنقوم بذكره في هذا المقال. الفرق في التكوين الجسدي يزيد معدل طول الرجل عن معدل طول المرأة بمقدار لا يقلّ عن 12 سم، بالإضافة على زيادة معدل وزن جسم الرجل بما لا يقلّ عن 5كغ.

اختلاف الجهاز العصبيّ من حيث الحجم، والسرعة، والمقدرة على الضبط والحركة، بحيث يكون لدى المرأة بمعدلات أقلّ، بعكس عضلات اللسان التي تكون أبرز لديها ممّا هي عند الرجل.

صغر حجم ووزن قلب المرأة مقارنة بقلب الرجل بما يقارب 60غ.

قوّة الجهاز التنفسيّ لدى الرجل فالرجل يمكنه أن يحرق 11غ من الكربون كلّ ساعة والمرأة يمكنها أن تحرق من 4 إلى 9غ كلّ ساعة. متانة التركيب الجسدي بالنسبة للرجل مقارنة مع تركيب جسم المرأة.

يكبر وزن مخ الرجل عن مخ المرأة بمقدار 60-100غ.

عظام الرجل ذات بنية صلبة وثقيلة الوزن مقارنة بتلك التي لدى المرأة، وكذلك تظهر عظام حواجب الرجل بارزة بشكل أكبر مما هي عند المرأة.

اتساع عظام الحوض لدى المرأة مقارنةً بالرجل، وهذا يفسر قدرة الرجل على الحركة والانتقال بشكل أكبر من المرأة. ميلان فخد المرأة بشكل أكبر من فخد الرجل؛ ممّا يقلل من مقدرتها على الثبات وحمل الأثقال وخفّة الحركة. قدم الرجل أقلّ تسطحاً من قدم المرأة؛ فهو بذلك يستطيع أن يمشي لمسافات أطول.

الاختلاف التام بتركيب الأعضاء التناسليّة.

احتواء جسد المرأة على الرحم الذي يمكنها من الحمل والإنجاب.

القفص الصدري لدى الرجل أوسع منه لدى المرأة.

زيادة عدد كريات الدم الحمراء لدى الرجل عن تلك التي لدى المرأة.

حجم الغدة الدرقية لدى المرأة أكبر.

مواضيع سابقة