ظلم الرجل

لعل ابرز ما سلط المجتمع عليه هو ظلم المرأه وكان لها الحيز الاكبرعلى جميع الاصعدة لتتوجه جميع اصابع الاتهام على الرجل ...فبدا الرجل عند اغلب النساء هو فقط للزواج واخذت فكره انه المتسلط المتعجرف المتكبر ...واصبحت المرأه عند الرجل هي فقط للانتقام من ما حدث ...وهذا الكلام بشكل عام ولا اقصد الكل فكما يقولو ان خليت خربت ... فالظلم ظلم وعندما يقع على مجتمع معين سيظلم كل من في المجتمع من رجل وامرأه وطفل وحيوان وحتى جماد ...نعم لا تستغربو ...وكما يقول المثل *كل شي زاد عن حدو قلب ضدو * فمثلاً هل فكر احدكم بظلم العادات والتقاليد البالية والتي تحكم على الرجل مثلا ان يتزوج بابنه عمه لانو الاقرباء اولى ...ستقول لي هذا كان زمان ...لكن صدقوني هذا الشيء موجود حتى الان ...ونحن بالقرن الواحد والعشرين ...بالله عليكم اليس هذا ظلم للرجل ان يتزوج بمن لا يعرفها وفقط ليطبق العادات والتقاليد...وكم ظلمت العادات والتقاليد رجال ونساء وليس فقط من ناحية الزواج بل من جوانب كثيرة والتي تطبق خوفاً من الناس لا خوفاً من الله للاسف 😞😞 شيء محزن ان يصبح رجال مجتمعنا ذكوراً فقط في اعيننا لماذا ...وهل تعتقدون ان يبقى رجال وانتم تزرعون في كينونتهم الاشياء السالبة ...ماذا تتوقعون من شخص تبادلوه الحقد والغل ...هل سيعطيكم الحب ...معادلة بسيطة لكن لا اعرف كم سيفهمها ...اصبحت المرأه بارقى الاماكن الاجتماعية وانا لا اعترض بل افتخر فأنا امرأه لكن ...ما دور المرأه الاساسي ...هل دورها التخطيط للحرب ...ام التخطيط لمستقبل بيتها واولادها و زوجها وكيف تزرع الحب والحنان والدفىء في هذا البيت...بالله عليكم ايه اعظم ...ان تنشىء جيل يخاف العالم من ذكاءهم او ان تجتمع مع صديقاتها في كفي شوب مع الاركيلة واصوات ضحكاتهم تعلو وتعلو ويأتي الرجل ليقدم لهن العصير 😞😞اين نحن هنا ...هل المرأة مظلومة ...ام الرجل الذي اصبح مكانه في المطبخ بعد ان اقتحمت المرأه المجتمع بطريقة ذكيه ... والمرأه بدورها لهاالقدرة على ان تدير بيتها وعملها بأن واحد وهذه هبه من الله والاهم من هذا ان تقف بجانب زوجها فكما يقولن وراء كل رجل عظيم امرأه عظيمة ولكن عندما تصبح هي الرجل والمرأه فقد ظلمت نفسها واضاعت انوثتها ورقتها قبل ان تظلم زوجها الذي يجب ان تقف بجانبه فالمرأه الذكية والناجحة كاليد من نور تمتد لتقف بجانبه كل ما تعثر ...واوكد هذا الكلام ليس مشمول على كل رجال ولا على كل النساء لكن لنسلط الضوء على زاوية قد لايراها الكثيرون ...على ظلم نشأ بيننا وبدأ يصبح كالمرض الخبيث يتفرع وينتشر بشكل كبير دون ان يشعر به اي احد لكن اذا نظرنا الى الظلم من بعيد سنعرف السبب بالتأكيد

مواضيع سابقة
  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM