تنفس الهارا -وتجديد الطاقة الحيوية QI

تنفس الهارا -وتجديد الطاقة الحيوية QI... 

يعتبر المركز الكبير للتناغم بين ال "كي"المختصة باليانج.. وتلك المختصة بالين.. هو ما يسمى بالهارا او التاندن .. حيث يوجد هذا المركز تحت السرة بإصبعين.. ويعتبر هذا المركز هو مركز الطاقة الحيوية للإنسان ،... ويعتبر تطور الهارات من الأسرار الهامه للصحة المشرقة التي عرفها الحكماء القدماء ,.. ومن خلال تنشيط الهارا - مركز الطاقة الحيوية.. تتم تنمية الكي واختزانها من خلال هذا المخزن -الذي يسمى (بيت الكنز) ،.. وهذا التنشيط للهارا يعني تعلم امتصاص الطاقة وتجميع وتركيز الكي... 

وحيث ان توجيه الطاقة "الكي".. لا بد له من وجود طاقة أساساً لتوجييها.. وهذا ما يفعله الكثرين ممن يستعجلون في تعلم علوم الطاقة.. فيتعلمون توجيه الطاقة قبل تخزينها ،.. ويستهلكون من طاقاتهم بدلاً من أن يكونوا قناة لمرور الطاقة للآخرين من خلالهم.. فتتجدد حيوتهم وحيوية الآخرين.. ، لذلك فلا بد ان يسبق عملية توجيه الطاقة.. تعلم تخزين الطاقة او عملية تركيز وتنشيط الطاقة الحيوية.. ثم بعد اكتمال هذه المرحلة.. ينتقل المتدرب إلى مرحلة تعلم توجيه الكي إلى أي جزء من أجزاء جسم الإنسان نفسه.. الى اي جسم اخر. .

لذلك يعتبر إدراك الهارا والبدء في تنميته .. هو أول جزء من عملية التواصل القنوي...

(ونقصد به ان تصبح قناة لمرور الطاقة العظيمة الموجود من حولك الى الاخرين ) ،..

ومن أسهل الطرق التي تجعلك مدركا للهارا وملء هذا المركز الهام بال "كي" هو التأمل اليوجي البسيط المسمى "تنفس الهارا" .. 

هل حقاً بإمكاننا من خلال هذا التنفس اليوجي ان نصبح قادرين على معالجة أنفسنا والاخرين.. بل ان نمتلك قدرات سحرية أن صح التعبير ... 

نعم .. لكن الأمر ليس بصعوبة التمرين.. انما بإصرارك وجهدك المتواصل على ممارسته على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا.. ولمدة نصف ساعة على الأقل. .لكن لا تقلقك فحتى الممارسة البسيطة تجعلك تبدأ تشعر ببعض تلك النتائج الجميلة والرائعة .. 

بداية التمرين - هو الإسترخاء من خلال تنفس بهدوء.. والعد 5 او أكثر حسب استطاعتك -.. ثم إخراج النفس بهدوء بنفس العدد .. 

ثم بعد ذلك خذ نفساً وعد 5 مرات.. ثم أكتم النفس وعد إلى 5.. ثم أخرجه وعد الى 5 .. واسترخ . .. علما بإمكانك عمل التمرين وأنت جالس... أو واقف.. او مسترخي ..

(لمن لا يستطيع الاسترخاء بعد هذا التمرين - يفضل ان يستشير متخصصا في هذا المجال).. 

بعد ذلك بإمكانك ان تضع يديك على منطقة (تحت السرة )... مثل الوضعية التي في الصورة أو مثل وضعية الصلاة ،... ثم تاخذ نفساً عميقاً من أنفك (الأنف ) بهدوء. وتشعر وكأن الهواء يسري ليصل الى منطقة تحت السرة التي تضع يديك عليها ،... ويجب ان تستشعر ارتفاع بطنك في تلك المنقطة بسبب عملية الشهيق العميقة هذه .. ويكون الشهيق بمقدار 5 عدات ،..

ثم بعد ذلك تكتم أنفاسك 5 عدات.. ، ثم بعد ذلك تفتح فمك وتخرج الزفير ببطء..

(بمعنى لو كان أمامك ورقة ما تحركت) .بمقدار 5 عدات .. 

ملاحظات :..

عند أخذ الشهيق والتركيز ليصل إلى منطقة تحت السرة ،.. فعندما تصل بالشهيق إلى هناك تخيل أن تلك المنقطة وكأنها وردة تفتحت ،.. 

ثم أكتم نفسك كما هو محدد ،.. ثم إفتح فمك وأخرج الزفير .. ولكن ليبقى تركيزك على تلك المنطقة (تحت السرة) ... 

ملاحظة أخرى هامة جداً :.. عندما تأخذ الشهيق وتسحب الهواء إلى رئتيك... ألصق لسانك في سقف حلقك ،... وأرخي جميع بدنك .. 

وتأكد دائما انه عند إخراج الهواء.. انه سوف يكون من الفم في هذا التمرين - من أجل ان تبقى الطاقة في داخل المخزن .. 

الوضعية المرفقة هي وضعية الوقوف -.. لكن بإمكانك تطبيق هذا التمرين وانت مستلقي على ظهرك وتضع يديك بنفس الطريقة .. 

= عند عملية التأمل هذه قد تمر بك بعض الأفكار.. او الخيالات سواء كانت إيجابية او سلبية ،.. تذكر ان مهمتك ليس رفضها او قبولها.. فقط ركز على تمرينك وسوف تذهب تلك الأفكار والتهيئات من تلقاء نفسها ...

العلاج بالطاقة..


مواضيع سابقة