العلاج بالاسفنج البحري

العلاج بالإسفنح البحري...

دراسة بريطانية: اكتشاف نوع من إسفنج البحر يساعد فى علاج سرطان الثدي... 

سرطان الثدى أحد المشكلات الطبية التى تؤرق نساء العالم والأطباء أيضًا،.. نظرا لتنوع أشكاله ومضاعفاته،.. حيث تشير إحصاءات السرطانات إلى أن 90% من الوفيات.. فى حالات السرطان تحدث بسبب انتشار ثانويات السرطان فى الأعضاء الهامة،.. لذا يعمل الباحثون على إيجاد كل فرص العلاج.. 

نقل موقع مديكال نيوز توداى عن الخبراء أن باحثين من جامعة ليدز فى المملكة المتحدة.. تمكنوا من استخراج مادة دوائية من الإسفنج البحري.. تساعد على إطالة حياة مريضات سرطان الثدي السلبي لمدة متوسطها 5 أشهر من العمر... 

وفقا للأطباء فإن سرطان الثدي السلبي.. هو أحد أنواع سرطان الثدي الذى تغيب فيه المستقبلات الخلوية للهرمونات الأنثوية "إستروجين وبروجيستيرون"..

وهو أحد أشرس الأنواع المسئولة عن نسبة وفيات كبيرة من بين مريضات سرطان الثدي ... 

قاد الدراسة بروفيسور كريس توليف الأستاذ بالجامعة والذى يقول "إن دراستهم شملت 3 تجارب كبرى شارك فيها 1800 من النساء المصابات بسرطان الثدي المنتشر فى أنحاء الجسم.. والمعروف باسم سرطان الثدي النقيلي ،.. وجاءت النتائج مبشرة للمرضى".. 

وذكر "أن مادة العلاج تدعى "إريبولين"...

وتستخرج من نوع معين من الإسفنج البحري.. معروف بالاسم العلمى "هاليكوندريا أوكاداى".. ويتم الآن تصنيعها مختبريا وتحتاج إلى مزيد من الدراسة لتطويرها وزيادة الفعالية"...

...


مواضيع سابقة