عجائب لغة الزهور


لغة الزهور .. لكل زهرة اسم غريب يليق بها جميع النباتات تسمى بأسماء علمية، معظمها أسماء لاتينية. أما أسمائها المتداولة فتختلف من بلد لأخر وأغلبها تكون دلالة على شكل أو لون أو عبق الزهرة، لكن أيضا للدلالة على شيء معين. تعرف على أسماء ومعاني بعض الزهور في ألمانيا. Eine Biene sitzt auf einer Vergissmeinnicht-Pflanze ""لا تنساني"" علماء النبات يطلقون على هذه الزهرة تسمية ""ميوسوتيس"" وأسمها في العربية ""اذن الفأر""، وهي الترجمة الحرفية للكلمة. أما في الألمانية فيطلق عليها تسمية ""لا تنساني"" دلالة على الوفاء في الحب. وتعيش هذه الأزهار في مناطق الغابات البرية ومناطق السهول المعتدلة. Männertreu ""وفاء الرجال"" تتفتح أوراق زهور ""لوبيليا إرينوس"" فقط في شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو فقط في السنة، لكن الألمان يطلقون عليها تسمية ""وفاء الرجال"" تندرا بقصر وفاء الرجال وعدم استمراره لفترة طويلة. Gänseblümchen auf einer Wiese ""وردة الوز"" البليس المعمر أو ""بيليس بيرينيس"" باللاتينية هي أزهار تنمو في أوروبا وفي حوض البحر الأبيض المتوسط. وتنمو هذه الأزهار في كل مكان في ألمانيا، وحتى بين الأحجار وفي قنوات المجاري فوق المنازل. وترمز الوردة إلى البراءة، ويطلق عليها الألمان تسمية ""وردة الوز"". وفي بعض الأحيان تسمى أيضا ""وردة السماء"". Großes Springkraut قصة البانسيه

وهي ان آدم عليه السلام لما علمه الله الاسماء كلها طاف بالازهار في الجنة ونادى على كل زهرة بأسمها الا زهرة وديعة لاتكاد العين تبصرها وهي(البانسيه)...فنادت عليه لتسأله ""هل تذكرني "" وكان قد نسي اسمها فقال ليكن اسمك ""تذكرني"" وترجمتها الفرنسية""""بانسيه"""" . ومازال هذ االاسم يطلق عليها في كثير من الدول حتى اليوم..

الورد نبتة برية

وجد الورد نبتة برية في أرياف المناطق فوجد طبيعية، ونبت كغيره من النباتات والأزاهير البرية التي خلقها الله وقدمها للإنسان، واكبر هذه الورود حجما، أكثرها عطرا وأريجا، تلك التي تنبت طبيعيا في الإقليم الغربي من إيران منذ أزمان غابرة، وخاصة في بلدة جور الجبلية، والتي نسب إليها الورد الجوري وهو الورد الأحمر ذو الرائحة العطرة.

أيآات خلق الله..

الورد الجوري له ألوان مختلفة منها اللون الحقيقي ..ومنها لون غير حقيقي .. فإلى ماذا يرمز كل لون لها؟

الورد الأحمر ..

الورد الأحمر .. بشكل عام يرمز للحب الحقيقي .. فهو رمز للمحبين ..وهو درجات في الألوان .. وكذلك في المعنى .. الورد الأحمر القاتم ويرمز للرغبة العميقة في الحب الورد الأحمر الفاقع ويرمز للرغبة الخداعة .. في الحب خاصة أنه لون غير حقيقي ..

الورد الأحمر الناري وترمز هذه الوردة بلونها إلى لهيب الحب ..

الورد الأصفر

الورد الأصفر ..يرمز للغيرة بشكل عام .. ولكن ماذا يكون الشعورك عندما يهديك أحدهم وردة صفراء ؟؟؟اعتقد هو ليس الشعور بالغيرة ولكن ربما هو الإفصاح عن تغيير في المشاعر ..الوردة الصفراء ترمز للعديد من الأمور .. الصداقة .. التعاطف مع الآخرين في أوقات الحزن ..للسعادة الداخلية بشكل هاديء ..

الورد الأبيض

الأبيض ..هو لون الإخلاص ..الوردة البيضاء .. ترمز للارتباط بالآخر .. قد يكون في صورة زواج أو حب أو حتى صداقة دائمة ..البياض الناصع للوردة هو إشارة لنقاءها .. أو نقاء علاقة الشخص وإخلاصه للآخرين ..

الورد الزهري

الزهري..وداعة .. براءة .. نظافة ..رقة .. حنان ..ترمز هذه الوردة لحسن التعامل والذوق في الأخلاق والطيبة والجمال ..

الورد البنفسجي

تضيف الوردة البنفسجية عامل السحر بالجمال .. للموقف ..فتتفوق على باقي الألوان باعطاء الشعور بالغنى ومع ذلك ..هذا اللون يتطلب التحرك بحذر مع الآخر .. بمعنى جميل وفي نفس الوقت خطير ..

الورد البرتقالي

الوردة البرتقالي .. رمز إلى الفخر فهي تصرخ في إباء ..وتشمخ في نقاء ..الورد الأسود اللون الأسود .. يرمز لنهاية الحياة ..

ولكن هل هناك ورد أسود ؟؟نعم موجود ولكن نادر .. فإذا اهديت أحداً وردة سوداء .. فأنت تسعي لإنهاء علاقتك معه .. فهذه الوردة لا تعتبر هدية بل رمز لنهاية ..

أي لون تحب من الورد؟

مواضيع سابقة