• أم سيرين

ماهي التطبيقات التى تشملها تقنية التكنولوجيا الحيوية؟

ماهي التطبيقات التى تشملها هذه التقنية ؟

التقسيم الحديث لهذه التكنولوجيا ، يتكون من أربعة فروع ارتبطت جميعها بألوان معيّنة للدلالة عليها ، وهي :

التكنولوجيا الحيوية الحمراء Red Biotechnology :

و هي التكنولوجيا الحيوية ذات الإرتباط بالمجال الطبى، التى تشمل مثلا إنتاج المضادات الحيوية من الكائنات الحية ، والارتباط ببعض مجالات الهندسة الوراثية لمعالجة الأمراض ، وإمكانية إنتاج أدوية خاصة بالمحتوى الجينى لفرد ما ، وعلاج الأمراض المستعصية مثل السرطان وغيرها.

التكنولوجيا الحيوية الخضراء Green Biotechnology :

وهي التكنولوجيا الحيوية في المجال الزراعى، من تطبيقاتها إنتاج النباتات المعدلة وراثيًا ، وزراعة الانسجة ، وتصنيع المبيدات الحشرية غير الكيميائية و الاسمدة الحيوية ، وغيرها من التطبيقات التى تركز على الزراعة ، وبالتالى تؤثر بشكل هائل على أساليب تطوير صناعة الغذاء.

التكنولوجيا الحيوية البيضاء White Biotechnology :

وهي من أكثر التطبيقات انتشارا ، لأنها التكنولوجيا الحيوية المرتبطة بالمجال الصناعي..وتشمل استخدام الكائانات الحية لإنتاج مواد كيمياوية مطلوبة للإستخدام التجاري ، بدلا من انتاجها صناعيا ..وتشمل أيضا التصنيع الدوائي والمعالجات الخاصة للأنسجة والجلود وإنتاج البلاستيك والاحماض الامينية والكحول ، وغيرها من المواد المُصنّعة.

التكنولوجيا الحيوية الزرقاء Blue Biotechnology :

‏ هذا النوع يتعامل مع عالم البحار والكائنات البحرية، وتركز على الاستخدامات التقنية في عمليات البيولوجيا والعضويات البحرية. وأهم شيء في هذا المجال هو دراسة العضويات البحرية في أعالي المحيطات.

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM