• أم سيرين

ابراهم لينكن


ابراهم لينكن

أبراهام لينكون هو الرئيس ال16 للولايات المتحدة الأمريكية ، والزعيم الذي حكم بنجاح ضد الحرب الأهلية بهدف الحفاظ على الأمة .

لعب لنكولن دور رئيسي في إقرار التعديل الثالث عشر ، والتي انهت العبودية في أمريكا ، عندنهاية الحرب ، وأصبح لينكولن هو أول رئيس للولايات المتحدة بينما تم اغتياله قبل انتخابه كرئيسا للبلاد في عام 1860م

كان أبراهام لينكولن محامي وسياسي ناجح في ولاية إيلينوي ، والذي خدم العديد من المصالح ، في المجلس التشريعي للولاية وفي مجلس النواب الأمريكي ، وتميز أيضا بأنه الرئيس الأمريكي الوحيد الحاصل على براءات الاختراع ، ففي عام 1849 ، قام بتصميم نظام لرفع ريفيربواتس من الحواجز الرملية .

في خريف عام 1862 ، بعد معركة أنتيتام ، أعلن لينكولن لتحرير العبيد ، حيث منح الحرية للأرقاء الموجودين في المناطق التي لا تزال تابعة لمنطقة التمرد ، (دون الإعتراف بسلطته) .

جاءت تدابير الحرب الأخرى المثيرة للجدل التي اتخذها لينكولن وشملت إدارته للتعدي على بعض الحقوق الدستورية ، بما في ذلك تعليق المثول أمام المحكمة واغلاق الصحف التي عارضت الحرب . وقع على مشروع قانون يعترف بـ فيرجينيا الغربية كدولة للاتحاد ، على الرغم من أنها قد تشكلت من ولاية فرجينيا دون الحصول على إذن من حكومة الولاية في ريتشموند ، بما في ذلك نصف أعضاء حكومته . وقد اعترف بـ نيفادا في جزء منها إلى تقديم دولة أخرى موالية للاتحاد .

في عام 1864 ، واجه لينكولن لمعركة اعادة الانتخاب ضد المرشح الديمقراطي ، الرئيس السابق لاتحاد الجنرال جورج ماكليلان ، لكن انتصارات الاتحاد في المعركة تأرجح مع العديد من الأصوات . في خطاب تنصيبه الثاني ، والذي تسليمه في 4 مارس لعام 1865 ، واجه لينكولن الحاجة إلى إعادة بناء الجنوب وإعادة بناء الاتحاد . كما سار شيرمان منتصرا شمالا عبر كارولينا ، واستسلم لي للمنح في مبنى المحكمة أبوماتوكس في أبريل كان 9 . وفاز الاتحاد ، وألقى لينكولن خطابا في حديقة البيت الأبيض في 11 أبريل ، داعيا جمهوره نحو التجمع والاتحاد . بشكل مأساوي ، لم يعش لينكولن حتى ينفذ رؤيته في إعادة الإعمار . في ليلة 14 أبريل ، أغتيل لينكولن في مسرح فورد في واشنطن ، حيث أطلق عليه النار من مسافة قريبة في الجزء الخلفي من الرأس ، من قبل ممثل معروف و متعاطف مع الكونفدرالية جون ويلكس بوث، اخذوا ابراهام لينكولن من المسرح إلى المنزل عبر الشوارع واستمر في حالة غيبوبة استمرت لمدة تسع ساعات قبل ان يموت في صباح يوم 15 أبريل، ونقل جثمانه فى القطار الذى اعاده الى مثواه الاخير في سبرينغفيلد، إلينوي .

.

موقع المرسال

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM