• السكينة

فوائد الإجــاص


فوائد لا نعرفها عن الإجاص..

‎ومن منا لا يحب الاجاص تلك الفاكهة ذات الشكل الجميل و المذاق الرائع ، بالإضافة الى طعمها اللذيذ، وفوائدها الكثيرة حيث أنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي تقاوم العديد من المشاكل الصحية .

*‎إليكم اهم فوائد الإجاص:-

‎لمرضى السكر:

‎بالرغم من ان الإجاص يحتوى على نسبة جيدة من السكر الا انه من اكثر الأغدية التي تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم كما انها أيضا تقلل نسبة امتصاص الكوليسترول حيث أثبتت الدراسات ان الاجاص من افضل الفواكه لتقليل امتصاص الكوليسترول ويجب التفرقة بين تقليل الكوليسترول في الجسم مثل الاوميجا 3 والاسماك عموما وبين فائدة الاجاص التي لا تسمح للأمعاء الا بامتصاص كمية صغيرة من الكوليسترول الموجودة في الطعام وهو ما يعتبر من افضل فوائد الاجاص.

‎للمرأة الحامل:

‎ايضا من فوائد الاجاص وبسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الاساسية والتي تحتاجها الحامل تعتبر هذه الفاكهة من اكثر الفواكه التي تحتاجها الحامل خصوصا في الشهور الاولى من الحمل، فهي غنية بفيتامين "ج" وبما ان الحامل تحتاج على الاقل لضعفين تلك النسبة يوميا من هذا فيتامين فيكفى ان تتناول ثمرتين منها يوميا

‎للأطفال :

‎تساعد هذه الفاكهة على نمو الاطفال بطريقة صحيحة حيث تحتوى على الكثير من المكونات اللازمة للطفل لبناء جسمه بطريقة صحيحة ويكفى تناول الطفل ثمرة واحدة يوميا للحصول على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

‎للتخسيس والريجيم:

‎يعتبر الاجاص عاملا مهما في الأنظمة الغذائية وأنظمة التخسيس، حيث تحتوي هذه الفاكهة على نسبة من الألياف تعطي إحساسا بالغا بالشبع.

‎للبشرة:

‎كما تحدثنا فإن الاجاص يحتوي على فيتامين “أ” الذي يعمل على تحسين البشرة لتحافظ على بريقها، فإن تناولك لحبتان منه يعمل على إمداد جسمك بنسبة لا بأس بها من فيتامين “أ” لتصبح البشرة بلون موحد .

‎لتغذية الشعر:

‎الاجاص مفيد أيضا لشعرك، فهو يحتوي على فيتامين “أ” الذي يقوم بدوره بتقوية الشعر وتحسين خصله لينمو سريعا ويكون أقوى وأنعم.

‎تقي من هشاشه العظام:

‎تعتبر هشاشة العظام مصدر قلق وإزعاج عند الكثير من الناس خاصة كبار السن، وينصح الأطباء بتناول فاكهة الاجاص وذلك لاحتوائها على الكالسيوم بنسبة كبيرة الذي يساعد على الحفاظ على العظام وحمايتها من الهشاشة.

‎المحافظة على صحة الجهاز الهضمي:

‎احتواء الاجاص على الألياف الغذائية بكثرة من الأمور الضرورية لصحة الجهاز الهضمى ، فهذه الالياف تساعد في على الهضم وتحافظ على صحة القولون .

‎الوقاية من السرطان:

‎تناول ثمرة من هذه الفاكهة فهي وسيلة كافية لمنع الإصابة بمرض السرطان ، وذلك لان الاجاص يحتوى على فيتامين C ومضادات الأكسدة القوية ، كما أن وجود الألياف في الاجاص يساعد في تعزيز صحة القولون والذى يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون.

‎الزهايمر:

‎بالإضافة إلى قدرته على خفض خطر الإصابة بالسرطان والأمراض القلبية وجدت ثمة دراسة حديثة في جامعة كورنيل بالولايات المتحدة تقول أن مادة الكيرستين التي توجد في قشر الاجاص قد يكون له قدرة في الوقاية من مرض الزهايمر.

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM