• السكينة

فاكهة المانجو


فوائد المانجو للمرأة الحامل :-

بعض الأشخاص يعتقدون أن المانجو من أكثر الفواكه المضرة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والأملاح والتي تتسبب في الإضرار بالجسم وصحته عند تناولها كثيراً.

وبعض الأشخاص يتبعون نصيحة تقول بأن المانجو مضرة للمرأة الحامل ولذلك يجب عليها أن تبتعد عن تناولها حتى لا تتسبب في الإضرار بنفسها وبجنينها، وتقدم مجلة انفاس الروح في هذه المقالة فوائد تناول المانجو لتغذي جسمك بعناصرها الرائعة.

الجهاز المناعي و المانجو:

المانجو تقوم بتقوية المناعة في جسم المرأة الحامل فالأطباء ينصحون بتناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج حتى تجعل الجسم يمتص الكالسيوم بشكل أفضل والذي يجعل عظام جنينكِ وأسنانه تنمو جيداً، كما أن الحديد الذي فيها يساعد الجسم على تكوين كرات الدم الحمراء مما يجنبكِ الإصابة بمرض فقر الدم، كما إنها تشفي الالتهابات التي تتعرضين لها وتمنع عنكِ كثيراً من الأمراض.

النظر و المـانجو:

تقوم المانجو بتحسين وتقوية الرؤية وجهاز المناعة نظراً لإحتوائها على فيتامين أ الذي يساعد الجينين على النمو ويقيكِ من الكثير من الأمراض.

الامساك و المانجو:

تقوم بمعالجة الإمساك وتخفف من أعراضه ويعد الإمساك أحد أسوأ المشكلات لدى المرأة الحامل ويرجع ذلك لاحتوائها على إنزيمات تساعد جسمكِ على هضم الطعام بالشكل الصحيح.

تنظيم الهضم و المانجو:

تقوم المانجو بتنظيم عملية هضم الطعام وتجنبكِ الإصابة بالإمساك نظراً لإحتوائها على كميات وفيرة من الألياف لكن كما هو الحال مع أي طعام يحتوي على الألياف يجب أن يتم تناولها على دفعات حتى لا تتسبب في ظهور الغازات وسوء الهضم.

كما انها تحتوي على كل من:

-حمض الفوليك

تحمي جنينكِ من الإصابة بعيوب في دماغه وحبله الشوكي لأنها تحتوي على حمض الفوليك الذي لو نقص في جسمكِ فسيتسبب في الإصابة بتلك الأشياء.

-البوتاسيوم

تحتوي المانجو على البوتاسيوم الذي يساعد جسمكِ على التحكم في معدلات ضربات القلب ويحميك من ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه كما إنه يضخ الدم بشكل أكبر خلال فترة الحمل ويحافظ على توازن السوائل في الجسم ويعمل على إرسال النبضات العصبية إلى جسمكِ ويحافظ على تقلصات العضلات ويقلل من التشنجات التي تحدث أثناء الحمل.

-النحاس

تحتوي على النحاس الذي يساهم في تكوين خلايا الدم ويزيد من تدفقه في أثناء فترة الحمل وتقوم بتشكيل الأجهزة الهامة في جسم جنينكِ مثل القلب والعظم والأوعية الدموية.

-سكريات طبيعية

تحتوي على سكريات طبيعية مما يجعلها بديلاً عن الحلويات التي تحتوي على سكريات صناعية ومواد حافظة تضر بصحة جسمكِ وجسم جنينكِ.

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM