• سوسنة الربيع

من الامور الغريبة التي لا تعرفها عن جسدك..!!

التركيب الجسدي علميا و فسيولوجيا

‎5ـ فقدان 10.000 خلية عصبية في اليوم بعد بلوغ سن الـ20: لا يفقد الإنسان 10.000 خلية عصبية في اليوم الواحد بعد بلوغه عشرين عاما فقط، بل كلما تقدم في العمر، فقد خلايا أكثر. علما أن الدماغ يحتوي على 14 مليار خلية عصبية.

‎6ـ الإنسان يمشي 16 عاما من حياته: من المعروف أن المشي نشاط جسدي جيد لصحة الإنسان. وبالنسبة لشخص لا يقوم بأي نشاط بدني غير المشي، يفترض أنه يتجاوز 5000 خطوة يوميا.

‎7ـ النساء يتنفسن بسرعة أكبر من الرجال: تتنفس النساء بسرعة أكبر من الرجال، ويحتوي جسد الرجل على 60 إلى 70 في المائة من الماء، بينما يحتوي جسد المرأة على 55 إلى 65 في المائة فقط. حتى نسبة الدهون في الجسم تتفاوت بين الجنسين، فجسد الرجل يحتوي في المتوسط على 17.5 من الدهون، بينما يحتوي جسد المرأة على 27.5 منها.

‎8ـ ينام الإنسان ثلث عمره: يقضي الإنسان حوالي 25 سنة من حياته في النوم. ومن المعروف أن النوم يحافظ على صحة الإنسان النفسية والجسدية، فيما يؤدي النقص في النوم إلى مشاكل واضطرابات عديدة.

‎9ـ مع تقدم الإنسان في العمر يقل عدد العظام: إذ يولد وجسده يحتوي على 350 عظما، ثم تلتحم أثناء مرحلة النمو، وفي سن الرشد يصبح في الجسد 206 عظما فقط. يكون الحوض، الذي يعتبر أكبر عظم في جسم الإنسان، أثناء الولادة متضمنا لـ 6 عظام !

‎10ـ يأكل الإنسان 500 كيلوغرام من الطعام سنويا: كما ينتج يوميا لترا ونصف من اللعاب، وتتحمل معدة الإنسان الراشد لترا ونصف من الأغذية.


  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM