• سوسنة الربيع

اتصال عظم الحرض ببقيه جسم الانسان

السلام عليكم

نتابع معكم عن جسم الانسان ومايحتويه ؟؟

عظم الحوض يقع في نهاية العمود الفقري او السلسلة الفقرية وتتصل بعظم الحوض عظام الفخدين ..وتوجد عظمة واحدة كبيرة في الأجزاء العليا من كل الذراعين والساقين وعظمتان في الأجزاء السفلى من كل منها..وتوجد مجموعة من العظام في كل معصم وفي كل كاحل ..

والكاحل هو موضع اتصال القدم بالساق وتوجد مجموعة من العظام في راحة الكف واصابعها ومجموعة من العظام في القدم واصابعها والعضلات التي تحرك العظام والعضلات مكونة من اللحم الاحمر ولكي تقبض ساعدك اي ( تثنيه )تقصر عضلتك المسماة ثلاثية الرؤوس ..

عندماتبسط ساعدك تطول عضلة عضدك السفلى (ثلاثية الرؤوس )وتقصر عضلة عضدك السفلى (ثلاثية الرؤوس)وتعتمد كل حركة يأتبها الانسان ..

على مثل هذا التعاون بين عضلتين بالابتسام والعبوس والتقطيب وتحديق النظر في هذه الاشياء تتم تنقبض بعض العضلات وتنبسط عضلات اخرى وكثير من عضلاتك يتحرك دائما حتى وانت نائم ..

هناك عضلات لاتكف عن الحركة مادمنا على قيد الحياة ..فالعضلة التي تجعلنا نتنفس والعضلة التي تجعل قلبنا ينبض تتحرك نهارا وليلا سواء كنا مستيقظين او كنا نائمين ..

اذا بسطت كفك اليسرى بحيث يكون باطنها الى اسفل وظاهرها الى اعلى ثم حركت اصابعك حركة العازف على البيان فإنك ترى اشياء تشبه الحبال وهي تتحرك تحت الجلد ..

هذه الحبال تسمى الاوتار العضلية ..وهي تصل العضلات بالعظام فإذا انقبضت عضلة جذبت الوتر الذي تصل بها الى احد طرفيه وجذب الوتر العظمة التي تصل بها طرفه الاخر ...

سبحان الله الخالق الذي احسن خلقه بهذه الدقة ...

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM