• جليلة

مثلث برمودا


"مثلث برمودا : سميت هذه المنطقة بأسماء مرعبة مثل مثلث الشيطان وغيره ولقد احتار العلماء في فك لغز برمودا . اليك تسع حقائق قد لا تعرفها عن مثلث برمودا . تسع حقائق لا تعرفها عن مثلث برمودا يقع مثلث برمودا في الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية غرب المحيط الأطلسي وهو عبارة عن مثلث متساوي الأضلاع يبلغ كل ضلع من أضلاعه 1500 كم كما تبلغ مساحة هذه المنطقة المعروفة باسم مثلث برمودا حوالي مليون كيلو متر مربع، وسمي مثلث برمودا بهذا الاسم عندما حلقت مجموعة من الطائرات على شكل مثلث فوق هذه المنطقة ثم اختفت دون أن تترك أدنى أثر للتعرف عليها، كما سميت تلك المنطقة بأسماء أخرى مثل مثلث الشيطان. ولقد احتار العلماء في فك لغز برمودا، فمنهم من رجح نظرية الأطباق الطائرة ، ومنهم من رجح نظرية الجذب المغناطيسي .

حقائق لا تعرفها عن مثلث برمودا 1 تعتبر منطقة برمودا وبالأخص بحر سارجاسو مركزا لبيض الثعابين حيث تهاجر ثعابين البحر من الدول الدول الأوروبية عبر البحار والبحيرات إلى أن تصل إلى بحر سارجاسو حيث تستقر لوضع البيض ثم تموت الثعابين الكبيرة ويبدأ البيض في الفقس فتهاجر الثعابين الصغيرة إلى موطنها الأصلي وفي الطريق تقابل ثعابين البحر الأمريكية التي تنهج نفس المنهج وتستغرق هذه المدة قرابة العامين 2 توجد في منطقة برمودا نباتات بارزة تبين وجوده وتوضح أطرافه ، وعندما زار كريستوفر كولمبوس هذه المنطقة انخدع فيها وظن أن الشاطئ قد اقترب ولكن دون جدوى فهذه النباتات تنمو في مناطق كثيرة من البحر وليست مثل النباتات الأخرى التي تنمو بالقرب من الشاطئ . - 3 مثلث برمودا على عكس ما يظن البعض فهو منطقة هادئة ليست به حركة أو تيارات هوائية ولذاك أطلق عليه البحارة أسماء كثيرة لما ما شاهدوه من رعب وفزع فأطلقوا عليه مقبرة الأطلنطي 4 عثر على السفينة الفرنسية روزالي وكانت في حالة جيدة كما كانت أشرعتها منصوبة ولم يكن بها تسرب للمياه كما كانت أمتعة الركاب كما هي وكأن الركاب تركوها من ساعات قليلة ولكنهم لم يجدوا فيها أي من الركاب غير عصفور كناريا صغير يموت جوعا .

5 اختفت السفينة البريطانية بيلا والتي من أهم السفن عند دخولها مثلث برمودا في عام 1854م ولم يعثروا عليها إلا في قاع البحر محطمة ولم ينجو منها أحد . 6 وجدت السفينة داي غرايتا السفينة الضائعة ماري سيليت وكانت ألعاب الأطفال كما هي كما كانت فناجين القهوة مملوءة بالقهوة والأغرب من ذلك أنهم وجدوا الأباريق دافئة ،مما يدل على أن البحر كان هادئا ، ولكنهم لم يجدوا أي شخص من ركابها . 7 عثر على السفينة فرايا وهى ألمانية الجنسية في 20 نوفمبر عام 1902م ولم يجدوا بها أثر لأي شخص فيها وكانت متجهة إلى شايلي وعندما فتحت أجندة القبطان وجدت مفتوحة إلى يوم نوفمبر مما يدل على أن حدوث عملية الاختفاء كانت من وقت خروجه وكان الجو في ذلك الوقت هادئا

8 وفي عام 1880م أبحرت السفينة أتلانتا وكان ركابها 290 راكباما بين بحارا وضابطا وفي طريقها إلى إنجلترا اختفت تلك السفينة دون أن تترك أدنى أثر للوصول إليها . 9 وفي القرن العشرين وبالتحديد في عام 1921م اختفت السفينة كارول أ.ديرينغ التي تمتلك خمس صواري وكانت أشرعتها منصوبة بل كانت هناك وجبة طعام ما زالت على الموقد ولم يستدلوا على أى فرد من ركابها غير وجود قطتين .

يتكون المثلث من ثلاثة أضاع ، الضلع الأول مكانه في جزيرة يوكوهاما اليابانية أما الضلع الثاني يقع في مجموعة جزر مارينا شمالًا و الضلع الاخير يوجد في جزر ماينا في الجنوب حتى جزر اليوكوهاما في الشمال مرة أخرى . جزيرة يوكوهاما اليابانية

قليلًا ما يتم ذكر هذه المنطقة دائمًا يكثر التركيز على مثلث برمودا بالرغم من أن هذا المثلث يعد الأكثر رعبًا و لكن يفسر كثير من الباحثين هذا الفطور بسبب ضعف اللغة اليابانية و اليونانية التي تناولت هذا المثلث بالبحث و الدراسة.

جزر مارينا

أشهر الحوادث الغريبة في هذا المثلث :-

هناك دائما حوادث تحدث في الطبيعة و لا احد منا يعرف هل هناك سر خفي وراء تلك الحوادث ام أنها مجموعة من الأساطير و لكن لو كانت كلها أساطير هل تكون بتلك القوة و في نفس المنطقة ، ساد هذه المنطقة حوادث ملئت الدنيا صيتنا ثم إندثرت بعد فترة من الوقت أشهرها حادث حاملة الطائرات تايهو شكوكو كانت عبارة عن حادثة إختفاء فجأة و بدون أدنى مقدمات و كان على ظهرها حاملة طائرات حربية أثناء الحرب على الفلبين و لم يتم العثور لها على أي أثر .

الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكورية كانت هذه الحادثة واحدةمن إبشع حوادث مثلث التنبين على الإطلاق حدث لطائرة شلل في المحرك الرئيسى عند مروها على مثلث التنين إدى إلى إصابة أجهزة الملاحة في الطائرة بالتوقف التام فتعرضت الطائرة للقصف من قبل قوات الإتحاد السوفيتي و مات 269 راكبًا .

مثلث فروموزا

هناك العديد من الحوداث الأخرى منها السفينة الفلبينية كارلوتا التي إشتغلت فيها النيران فجاة عند عبورها من على المثلث، و سفينة الأبحاث اليابانانية أن بيرليتز و تعرضها لنشاط بركاني نشط فجاة أثناء العبور ، والفواصات التي اختفت أثناء الحرب العالمية العديد من السفن الحربية و لم يتم العثور لها على أي أثر يذكر.

يذكر الباحثين أن مثلث برمودا لم يعد يذكر له حوادث نشطة اما مثلث فرموزا فمازال نشط و يتسبب في إختفاء العديد من السفن و الطائرات و الحوادث الغريبة و العجيبة

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM