• Admin

تمارين شد وتنحيف الذراعين والزنود والكتفين


الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة الذراعين ، من وجود دهون وترهلات متراكمة في منطقة الذراعين ، الذراعان الممتلئتان بالدهون والترهلات تعد من أكثر المناطق التي يتسبب منها الشخص بالإحراج ، وانعدام الثقة بالنفس لدى الشخص ، وهي أيضاً من المشاكل الشائعة لغالبية الأشخاص ، عندما يكون الشخص يعاني من البدانة والسمنة يجب عليه الإلتزام بنظام غذائي معين ومتوازن ، ومع ممارسة تمارين رياضية وباستمرار ، للتخلص من السمنة والدهون المتراكمة في الجسم ومن ترهلات ودهون في الذراعين ، والتقليل من المواد الغذائية المحتوية على سكريات وكربوهيدرات ، واتباع ريجيم متوازن وغير قاسي وعدم حرمان الشخص من أي مواد غذائية ، يجب تناول جميع أنواع الأغذية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية ، ولكن بكميات قليلة وعدم الإكثار منها حتى لاتصيب الشخص بالسمنة . ممارسة التمارين للتخلص من الدهون والترهلات في منطقة الذراعين ، وهذة التمارين تعمل على شد العضلات ، ويمكنك ممارسة الرياضة في البيت ، واستبدال أثقال الحديد بعلبة مملؤة بالرمل أو الماء أولا اتباع حمية غذائية متوازنة : وذلك بتغيير النظام الغذائي المتبع لدى الشخص واستبداله بنظام غذائي صحي ومتوازن ، ويحتوي على جميع الأغذية والأطعمة الصحية المحتوية على أقل عدد من السعرات الحرارية ، والابتعاد عن جميع الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الدهنيات والسكريات ، ويجب تناول الفواكه والخضروات بشكل كبير ومستمر لأنها تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية ، وتحتوي على جميع المواد والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والفيتامينات المهمة والضرورية للجسم ، والتقليل من أكل الوجبات السريعة .

وضع خطة يومية : يجب أن يضع الشخص في خطّه ليومهويضع مجالاً لممارسة رياضة المشي أو الركض .

ممارسة التمارين الرياضية : تعمل على التخلص من الدهون في الجسم ، وعلى شدّ عضلات الذراعين . هناك خطوات سهلة لتتخلّص من ترهلات ودهون الذراعين هل تمنعك الترهلات والدهون المتدلّية في ذراعيك من ارتداء القمصان بدون الأكمام؟ أو الاستمتاع على الشاطئ؟ هل تسبب لكي الاحراج سيدتي عند ارتداء الفساتين في المناسبات والاعراس؟ هنا نقدّم لك بعض النصائح والتمارين التي ستساعدك على شد ذراعيك والتخلص من الدهون المتراكمة فيهما بسهولة. يتفق الجميع على أن ترهّلات ودهون منطقة الذراعين غير مرغوب بها، فهي بشعة وتعطي صاحبها مظهر المسنّ، وهي من المناطق التي يصعب التخلص من الدهون فيها عن طريق الرجيم وحده، لذا أعددنا لكم هذه الخطوات البسيطة، والتي في حال تطبيقها ستتخلصون من الترهلات والدهون الغير مرغوب فيها بسرعة: 1) قيّم وزنك الحالي. الذراعين أحد الأمكنه في الجسم التي تتراكم فيها الدهون الزائدة في الجسم، لذا أول خطوة للتخلص من دهون الذراعين هي معرفة نسبة الدهون في الجسم والبدء بالتخلص من الفائض منها باتباع حمية مخفّضة السعرات الحرارية. ((تمارين شد وتنحيف الذراعين والزنود والكتفين )) هل حلمت يوماً بذراعين نحيفين؟ هناك العديد من الأشخاص يعانون من زايدة الترهلات في منطقة الكتف والذراعين علي وجه التحديد، بالرغم من تمتع غالبيتهم بجسم رشيق. وبالرغم من توافر العديد من المنتجات الطبية كالكريمات والدهانات الموضعية والأجهزة الحديثة كأحزمة التخسيس فإنها لا تعطي النتائج المرغوبة فضلاً عن ارتفاع أسعارها وعدم توافرها في أي مكان واختلاف الآراء حولها بشكل كبير حتي من قبل المتخصصين. وجدير بالذكر أن الترهل في مناطق الكتف والذراعين يمنع الكثيرين خاصة من النساء بإرتداء أزياء معينة حتي لا يعطي ذلك انطباع سيء أو يلفت الأنظار بشكل سلبي. لذا فقد قمنا بجمع أفضل وأسرع التمارين الرياضية الهامة لتخسيس وتنحيف الذراعين والزنود والكتفين والمعصمين التي تساعد كل من يعاني من زيادة الدهون والترهلات في هذه المناطق والتي يمكن ممارستها في وقت قصير بأي مكان وزمان. حيث لا تعتمد في الأساس علي أجهزة رياضية أو أدوات معينة لكنها لديها قدرة هائلة علي حرق الدهون من مناطق الكتف والذراعين وشدها وتحسين مظهرها بشكل سريع وآمن ومجاني لذا فتجربتها لن تضر علي أي حال. وإلي التمارين:

1- تمرين تنحيف وشد الزنود:

في هذا التمرين تحمل الدمبلز كما هو مبين بالصورة مع ثني الذراعين حتي تكون الدمبلز في مستوي الكتفين، ثم ترفع الدمبلز إلي الأعلي مع الشد لثانية أو أكثر قليلاً ومن ثم نعود إلي الوضع الأول مرة أخري لمدة من 3 إلي 5 ثواني. ويكرر التمرين من 6 إلي 8 مرات حسب الرغبة والمستوي. ويفضل عدم القسوة علي الذراعين في البداية حتي لا تتعب العضلات. في التمرين تستعمل الفتاة المؤدية الدمبلز، لكن يمكن ان يتم استبدالها بزجاجتين ممتلئتان بالماء ويفضل أن تكون الزجاجات من البلاستيك للأمان. 2- تمرين دوران الأذرع:

لممارسة هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم مع ثني الركبتين بشكل بسيط حتي ينحني النصف العلوي من الجسم إلي الأمام كما هو مبين بالصورة. بعد ذلك تحمل الدمبلز أو الأدوات المستخدمة وتثني الذراع اليمني ليكون الساعد الأيمن مواز للأرض، ثم ترفع الذراع إلي الخلف لتكون مشدودة تماماً ويكرر نفس التمرين لليد اليسري. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة حسب المستوي والرغبة. هذا التمرين مفيد بشدة في شد الكتف والذراعين. 3- تمرين الزاوية القائمة لشد الذراعين:

في هذا التمرين يتم وضع يتم وضع الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية أو أي شيء مشابه يمكن ان يؤدي نفس الغرض بحيث يكون النظر إلي السقف بشكل كامل ويكون الجسم مواز للأرض وتشكل الساقين زاوية قائمة علي الأرض كما هو مبين بالصورة. تمسك اليدين بكرة صغيرة أو أي شيء مشابه وترفع الذراعين وتشد إلي الأعلي بحيث تكون موازية للساقين ثم تشد إلي أقصي الخلف دون أن يتم رخيهما ويكرر التمرين من 10 إلي 15 مرة. والجدير بالذكر في هذا التمرين أنه بالإضافة إلي كونه يعمل علي تخسيس وتنحيف وشد الزنود والذراعين والأكتاف، أنه يعمل علي تنحيف المؤخرة وتقوية وشد عضلات والساقين والظهر. 4- تمرين الكرة الطائرة لشد الأكتاف:

وهذا التمرين مشابه للتمرين السابق إلي حد كبير، حيث يفرد الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية مع ثني الساق بزاوية قائمة علي الأرض ومسك الكرة باليدين وفردها إلي الأعلي مع الشد ثم أخذها باليد اليمني وإنزالها إلي الأسفل بإمتداد الكتفين والعودة بها مرة اخري لمكان البداية لتأخذها اليد اليسري وهكذا ويكرر التمرين من 10 إلي 15 مرة أيضاً. إنتهى

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM