• Admin

نظرية الطبع النجمي الرباني


درسنا علاقة الطبع النجمي مع الهوي المركوز في كينونة ابن ادم ثم تطرقنا الي مساحات الخطيئة الأولي

وكيف اغوي ابليس ابن ادم واحتال عليه ودخل من شقوق ضعفه التركيبي فأخطأ ونزل هو وعدوه الي ارض الشقاء والتعب و الاختبار الاول في عالم الذر والثاني في عالم الأصلاب والأرحام الي عالم الطفولة والشباب والنضوج باْذن الله حيث التكليف وإقامة الحجة عليه من رب العالمين من خلال رسله وكتبه الأكرمين .

الحديث في ذلك يطول ففد كان ادم عليه السلام اول البشر وفي تفس الوقت اول الرسل وكان له شريعة خاصة به وبزوجه تلائم طبيعة وجودة وحده هو زوجه ثم ولديه التوأم قابيل وهابيل ثم اخواتهما ا التوأم كذلك من بعد في الارض التي كانت عامرة بكرامليئة بالخيرات بها من أصناف الخلائق مما نجد الان فيها وقد حدثتا ربنا عن قصة الخطيئة الكبري قتل قابيل اخاه هابيل وأنها كانت كذلك من مكر أبلَيس اللعين الذي أوقع بين الآخوين بالحسد والغيرة والأنانية المقيتة ... ‪"‬لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّـهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ‪ ‬﴿٢٨﴾‪ ‬إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ‪ ‬﴿٢٩﴾‪ ‬فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ‪ ‬﴿٣٠﴾‪ ‬فَبَعَثَ اللَّـهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَـذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ‪ ‬﴿٣١﴾ مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ﴿٣٢﴾‪ ‬(المائدة ). نعم قتل أخيه وليس علي الارض الا هم الخمسة فقط والشاهد هنا " فطوعت له نفسه " قال: زينت له نفسه قتلَ أخيه فقَتله " الطبري ). وكانه قتل الناس جميعا : ومن قتل نفسا بغير سبب من قصاص ، أو فساد في الأرض ، واستحل قتلها بلا سبب ولا جناية ، فكأنما قتل الناس جميعا ; لأنه لا فرق عنده بين نفس ونفس ، ( ومن أحياها ) أي : حرم قتلها واعتقد ذلك ، فقد سلم الناس كلهم منه بهذا الاعتبار ; ولهذا قال : ( فكأنما أحيا الناس جميعا ) .( الطبري ). وهكذا كانت الخطيئة الكبري "القتل "حيث قتل ابن ادم اخاه طاعة لهوي نفسه ولمكر الشيطان اللعين وهنا وقبل ان أغوص في أصل فرضية الطبع النجمي الربانية اريد ان اؤكد معني اشرت له من قبل ووهو وضوح إقامة الحجة علي ابن ادم من رب العزة جل في علاه . ﴿"إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ"(فاطر-6). كان يكفي لك يا ابن ادم ان يقول ل لك رب العزة ان للشيطان لك عدو مبين لتتقيه وتهرب منه الي أطراف الارض ولكن الخطاب كان أقوي وأشد " "فاتخذوه عدوا " لانه يدعوا من يصدقه الي عذاب الجحيم . "ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين "(البقرة -١٦٨). "إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ"(الأعراف-٢٢) "إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا"الإسراء-٥٣). فماذا تريد ياابن انذارا أشد من ذلك من رب العزة لك في كتابه من وحيه ورسله ،ان الحجة قد أقيمت علينا جميعا ولذلك عند اللحظة الحاسمة نعترف بذلك وتذكروا ذلك اليوم جميعا باْذن الله ... "يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِين"( الانعام-١٣٠). "وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ زُمَرًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا بَلَىٰ وَلَٰكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ"(الزمر -٧١). "قَالُوا بَلَىٰ قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ"( الملك -٩). نعم يقر ابن ادم ويشهد انه قد ابلغ وانه قد جاءته الرسل والكتب ولكنه لا يريد حتي هناك ان يعترف انه هو المقصر الا انه يشهد علي نفسه بالكفر والضلال والتكذيب عندما تشهد عليه أعضاءه باْذن الله .. "يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ "( النور-٢٤). "وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا ۖ قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ" (فصلت-21) . عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا كان يوم القيامة عرف الكافر بعمله فيجحد ويخاصم فيقال هؤلاء جيرانك يشهدون عليك فيقول كذبوا فيقال أهلك وعشيرتك فيقول كذبوا فيقال احلفوا فيحلفون ثم يصمهم الله فتشهد عليه أيديهم وألسنتهم "وجلودهم " ثم يدخلهم النار " وهنا تكون الحجة الدامغة ياابن عندما تشهد عليك اعضاءك باْذن الله . دعونا نتفق علي تلك الخطوط التي تم ذكرها سابقا باْذن الله كفرضيات لتلك النظرية باْذن الله :- * ابن ادم ضعيف امام الهوي لانه ينسي ولكنه قوي بإيمانه و بذكر الله وبتوبته لله المخلصة . * الشيطان عدو مبين قديم لدود حقود غيور حسود ذكي خبير لا يمل ولا يفتر لاغتياله وإدخاله السَّعير معه ان قدر عليه باْذن الله . * الدنيا ارض الشقاء لطرفي النزاع الجن والانس وهي زائلة فانية بموت الانس والجن وفناء الكون والأكوان يوم القيامة باْذن الله والكل يعرف ذلك وقد أقيمت عليهم الحجة الواضحة الدامغة برسل الله وكتبه والله الشاهد والرقيب والباعث . * هذه الدنيا ساحة الابتلاء للإنس والجن ولذلك يتدافع فيها الناس للوصول الي مايريدون "وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ" (البقرة-251)، تدافع محموم هو سر بقاء الارض باْذن الله . * ابن ادم خلق من خلق الله مبتلي ومحاسب علي كل افعاله ان كان خيرافخير وان كان شرا فشر والله العاصم "كل نفس بما كسبت رهينة "( المدثر-٣٨). * كل ابن ادم قيض له قرين معه ... "وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاءَ فَزَيَّنُوا لَهُم مَّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ" (فصلت -25). هم قرناء صنف من ألجن مختلف عنهم له صفات محددة مكلف خضع لمقايضة ربانية ان يسكن في صدر نفس ابن ادم " الذي يوسوس في صدور الناس "(الناس-٣) ، ويختار مساقه معه باْذن الله معه اما الي جنة واما ألي نار وان كفر فانه يلتزم الا يتدخل قط او يؤثر في عُبَّاد الله المخلصين لله وحده ... "إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ "(الحجر-42). وهنا تكون المعركة الطاحنة بين الشيطان ابليس وابن ادم الذي غالبا ما يسيطر علي القرين لضعف ابن ادم ويغرس فيه شيطانا من ذريتة فيؤزه أزا فيغويه وعندما تختل المعادلة ويتعرض ابن ادم لضغط شديد سالب باْذن الله من الشيطان ومن القرين . *من المتغيرات التي تؤثر علي خيار ابن ادم كذلك كما ذكرتا سابقا هوي نفسه الإمارة بالسوء ... "وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ" (يوسف-53). *ومن المتغيرات كذلك التي تؤثر علي خيار ابن ادم ؛ العقل السالب وهو شق العقل الأيسر الذي يدفع ابن ادم لكسر القانون من أجل مصلحته وكذا عقله الموجب الشق الأيمن والذي يدفعه الي الالتزام بالقانون من اجل مصلحته فماذا يحدث لو تدخل الوسواس الخناس بوسوسته علي العقل السالب !! فكيف يصبح خيار ابن يا تري باْذن الله ؟! *ومن المتغيرات التي تؤثر علي خيار كينونة نفس ابن ادم طبعه النجمي الرباني ؟! فكيف تفهم ذلك باْذن الله !؟ ‏Divine Astrology كيف نفهم نظرية الطبع النجمي الرباني ؟ يعني ببساطة هل تؤثر النجوم -الطاقة الكونية القادمة من الأكوان كلها - القادمة من كافة الإجرام الكونية -نجوم(الشمس) -كواكب -مجرات -أقمار(قمر الارض) -كويبات -مذنبات وغيرها ... هل تؤثر علي سلوك ابن ادم ؟ لا بل هل تؤثر علي كل الخلائق الحية في منظومة الحياة كلها باْذن الله ؟! وهذا التأثير هل له علاقة بعلم الغيب مثلا ؟! عود علي المداخلات السابقة باْذن الله !!! الإجابة نعم ولكن قطعا ليس لهذا التأثير علاقة بالغيب باْذن الله !!! وتاثيرها كبير ومشهود باْذن الله ولكي نفهم ذلك !!؟؟؟ عندما تجري اي تفاعل كيمائي في اي مختبر من المختبرات فإنك تعد المواد المتفاعلة اولا بدقة مراعيا الوزن لأكثر من فاصلة عشرية و تراقب العوامل المساعدة في التفاعل وزنها نوعها تركيزها (catalysts)وكذلك تراقب العوامل المؤثرة علي التفاعل كذلك مثل الضغط والحرارة والتحريك والاضاءة والإشعاعات المحيطة الغير مرئيّة حول التفاعل .وكلما كانت حساباتك صحيحة ومراعاتك لتلك المتغيرات دقيقة فان النواتج تكون مشجعة وواضحة ووفيرة باْذن الله . وكل ماتوقعناان يكون هذا التفاعل مهما وحساسا ودقيقا زادت احتياطاتنا في ترتيبات هذا التفاعل ومواده المتفاعلة والمؤثرات المحيطة به وعليه باْذن الله . وهنا أقول !؟ هل هناك تفاعل في الخليقة كلها اكثر حساسية ودقة وعمقا وتاثيرا من ذلك التفاعل الحيوي الكيميائي الفيزيائي البيولوجي المعقد المتداخل لخلق ابن ادم في عملية تخصيب الحيوان المنوي المندفع بسرعة خارقة من ذكر الرجل الي مهبل الانثي ليلاقي البويضة النازلة من مبيضها في وسط تفاعلي مهيب . تلك المتغيرات المتراكمة وذلك الوسط الحاشد المتدفق بكل المكونات من الكروزونات من الطرفين كما اشرت سابقا في التوطئات السابقة كلها تتفاعل وتتأثر بشكل عميق ومؤثر بأصل الخلقة جينات ابن ادم من الذكر والأنثي اولا ثم طبيعة الوسط بقلويته او بحمضيته ربما يكون متعادلا احيانا وبمجموعة كبيرة من المؤثرات السيكلوجية والبيئية المحيطة كلها تلعب في التأثير علي هذا التفاعل العحيب الفريد . الا ان هناك مؤثرا ربما غاب عن الكثيرين وهو تأثير محصلة الطاقة الكونية المتجمعة علي هذا التفاعل والقادمة من الكون السحيق حتي ابعد المجرات عنا باْذن الله . هذه الطاقة التي تؤثر علي رنين وطريقة اصطفاف الكروموزومات لا علي نوعها وتركيبها وطريقة ترابطها مع بعضها البعض وهذا التأثير هو الذي يحدد بعض الصفات الشكلية الجسدية وربما السيكلوجية وطبيعة السلوك للذين يخصبون في ذاك التفاعل نفسه لا غيره وهذه الشحنة من محصلة الطاقة الكونية كمية في ذاتها محددة في زمنها وهي ان دورة قمرية !؟ ولماذا دورة قمرية ؟ لماذا اذا الدورة القمرية ؟! (Lunar) ان جوهر نظرية الطبع النجمي الرباني ان مركز التأثير فيها هو الدورة القمرية ( اي دورة القمر حول الارض ) وليست كما نظرية الأبراج النجمية التقليدية التي تعتمد علي الدورة الشمسية )(Solar). فما هي الدورة الشمسية وما هي الدورة القمرية ؟ الدورة الشمسية :- الشمس تجري حول مركز المجرة اللبنية بسرعة تُقدر بمئتين وثلاثين ألف كيلو متر في الثانية الواحدة, أي بسرعة تقترب من سرعة الضوء، هذه حقائق مسلم بها في علم الفلك, تقطع الأرض في كل ثانيةٍ في رحلتها حول الشمس ثلاثين كيلومتراً, قطر هذه المجرة التي تدور الشمس حول مركزها ثلاثون ألف سنة ضوئية بين الأرض والقمر ثانية ضوئية واحدة, ومعنى السنة الضوئية ثلاثمئة ألف كيلومتر في الثانية. تحتاج الشمس إلى مئتين وخمسين مليون سنة من أجل أن تتم دورة واحدة حول مركز المجرة، وقد قدر العلماء أنه منذ أن ظهرت الشمس ويعود تاريخها إلى خمسة آلاف مليون عام أتمت ثمانية عشر دورة حول مركز المجرة, لذلك قال تعالى: " قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الْآَيَاتُ وَالنُّذُرُ عَنْ قَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ" (يونس-101). وقال تعالى:- "إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ"( فاطر-28). والشمس تجري لمستقر لها, مئتين وثلاثين مليون كيلومتر في الثانية، تحتاج أن تتم دورة واحدة حول مركز هذه المجرة إلى مئتين وخمسين مليون سنة، وقد قدر العلماء أنها أتمت حتى الآن ثمانية عشر دورة, قال الله تعالى:"وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ"(يس-38). لمستقر لها, قال تعالى: "وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيم"ِ (سورة يس -38)،( النابلسي ). يبلغ متوسط مسافة الشمس عن الأرض حوالي 149.6 مليون كم (وحدة فلكية واحدة)، ويعتقد أن هذه المسافة تتغير بتحرك الأرض من الأوج إلى الحضيض.ينتقل الضوء عند هذه المسافة المتوسطة خلال 8 دقيقة و9 ثوان، تؤمن طاقة الأشعة الضوئية الشمسية المنتقلة إلى الأرض الحياة عليها من خلال تأمين عملية التمثيل الضوئي,إضافة إلى تأمين مناخ وطقس الأرض، وقد عرفت آثار الشمس على الأرض في عصر ما قبل التاريخ، واعتبرت الشمس وفق بعض الثقافات كإله. تطور الفهم العلمي للشمس بشكل بطيء، وحتى علماء القرن التاسع عشر كانت معارفهم حول التكوين المادي للشمس ومصدر طاقتها محدود، ولا تزال هذه المعارف تتطور مع وجود بعض الحالات الشاذة في سلوك الشمس الغير قادرة على التفسير. وتأثر الدورة الشمسية بشكل كبير على مناخ الفضاء، إضافة إلى تأثيرها الكبير على مناخ الأرض حيث أنه لضياء الشمس علاقة كبيرة مع النشاط المغناطيسي. يميل النشاط الشمسي عند أدنى الدورة إلى أن يكون مرتبط مع درجات الحرارة الأخفض، في حين أكثر من متوسط الدورة يرتبط بدرجات الحرارة الأعلى.في القرن السابع عشر بدت أن الدورة الشمسية قد توقفت لعدة عقود فعدد قليل من البقع لوحظ خلال هذه الفترة مما أدى إلى نشوء ماعرف بالعصر الجليدي الصغير، فشهدت أوروبا درجات الحرارة الباردة على نحو غير عادي. وقد تم اكتشاف الحرارة الدنيا من خلال تحليل حلقات جذوع الأشجار ويبدو أن تزامنت مع أقل من متوسط درجات الحرارة العالمية. (ويكيبيديا ).

نتابع الدورة الشمسية وودوران الارض حول الشمس فمركز الشمس و المنطقة الإشعاعية radiative zone يدوران حول محور الشمس كجسمٍ صلبٍ بنفس السرعة بينما الطبقات الخارجية مثل منطقة الحمل الحراري و الغلاف الضوئي تدور بسرعات مختلفة لأنّ الشمس كتلة غازيّة هائلة لذلك سرعة دورانها عند خط الاستواء تختلف عنها عند الأقطاب و الأمر نفسه ينطبق على الكواكب الغازية العملاقة “زحل” و “المشتري”. فدورة كاملة حول المحور عند خط الاستواء تستغرق تقريباً 24 يوماً أما سرعة الدوران قرب الأقطاب فهي أبطأ و قد تستغرق الدورة الكاملة 38 يوماً في بعض المناطق بالقرب من الأقطاب و تقاس سرعة الدوران من خلال مراقبة البقع الشمسية الموجودة على سطح الشمس. و قد قرّر علماء الفلك قياس معدل دوران الشمس حول نفسها من نقطة اختيارية هي 26 درجة من خط الاستواء و هو خط العرض الذي نجد فيه معظم البقع الشمسيّة ، و قد تبين أنّ البقع الشمسية في هذا الموقع تستغرق 25.38 يوماً لتقوم بدورةٍ كاملةٍ و تعود إلى نفس النقطة. و تدور الشمس و معها نظامنا الشمسي كاملاً حول مركز مجرتنا الذي يبعد عن الشمس 28,000 سنة ضوئيّة و يستغرق الأمر حوالي 230 مليون عام ليقوم نظامنا الشمسي بدورةٍ كاملةٍ حول مركز المجرّة و تقدر سرعة دوران الشمس و النظام الشمسي حول مركز المجرّة بـ828,000 كم/سا وسطياً. تدور الأرض حول محورها المائل بمقدار 23.5 درجة عن الخط العمودي على الأفق ، و هي تدور من الغرب إلى الشرق خلال مدة 24 ساعة ، وهذا الدوران يسبب تعاقب الليل و النهار و يبدي الشمس و كأنها ظاهريا تشرق من الشرق و تغرب في الغرب ( حركة ظاهرية معاكسة لدوران الأرض حول نفسها . تدور الأرض حول الشمس من الغرب إلى الشرق في مدار إهليليجي ( بيضاوي / قطع ناقص ) تقع الشمس في إحدى بؤرتيه ، و تتم دورة كاملة خلال 365 يوماً و بهذا الدوران تحسب السنة الميلادية ، و بسبب هذا الدوران حول الشمس- بالإضافة لميلان محور دوران الأرض حول نفسها - تتعاقب على الأرض الفصول الأربعة . القمر والدورة القمرية وهو يمثل القمر الطبيعي الوَحيد للكرة الارضيّة بالإضافة إلى أنه خامس اكبر قمر طبيعيٍ في المجموعة الشمسية فهو يُعَدُ أكبر قمرٍ طبيعيٍ في المجموعة الشمسية من ناحية نسبة حجمه إلى كوكبه التابع له حيث أن قطره يصل إلى ربع قطر الأرض، كما أن كتلته تصل إلى 1 على 81 من كتلة الأرض، هذا بالإضافة إلى أنه يُعَدُ ثاني أعلى قمرٍ من ناحية الكثافة بعد قمر ايوا هذا ويتسم القمر الأرضي حرَّكته التزامنية مع كوكبه (الأرض)، عارضاً دائماً الوجه نفسه؛ حيث يتميز الجانب القريب بمنطقة بركانيةٍ منخفضةٍ مظلمةٍ، والتي تقع فيما بين مرتفعات القشرة الأرضية القديمة البراقة والفوهات الصدمية الشاهقة. يقوم القمر بدورة واحدة حول الأرض كل 27.3 يوم مقاسةً بالنسبة إلى النجوم الثابتة في السماء.وفي نفس الوقت تدور الأرض حول الشمس مما يجعل عودة القمر إلى طورها الذي يظهر منه من الأرض يستغرق وقت أطول وهو 29.5 يوم. وبشكل مخالف لباقي أقمار بقية الكواكب، يقع مدار القمر بشكل أقرب لمسار الشمس من خط استواء الكوكب الرئيسي. كما يتشوش مدار القمر بتأثير كل من الأرض والشمس بعدة طرق وبشكل معقد. فعلى سبيل المثال: الحركة المدارية للقمر هي حركة بدارية مما تؤثر على الجوانب الأخرى لحركة القمر. ويعبر عن هذا التتابع التأثيري الحركي رياضياً. عرفنا الدورة الشمسية والدورة القمرية ولكن كيف تؤثر تلك الدورات علي الطبع النجمي الرباني ؟! حتي نجيب علي هذا السؤال يجب ان نعرف هذه الحقيقة :- نحن لا نري الا وجها واحدا للقمر من الارض ؛ وقد بقي الوجه البعيد للقمر سراً غامضاً حتى 7 أكتوبر 1959 م عندما اتخذ صاروخ سوفييتى مداراً له حول القمر وأرسل إلى الأرض بعض الصور لمنطقة واحدة من ذلك الوجه البعيد. وهكذا، في يوم 24 ديسمبر من عام 1968 م، أصبح رواد مركبة أبولو 8 أول من شاهد ذلك الوجه البعيد. والسبب ببساطة في رؤية وجه واحد هو أن القمر يدور حول نفسه بذات السرعة التي يدور فيها حول الأرض. مثلاً: لنفترض أننا ننظر اليوم إلى القمر وهو مكتمل (بدر كامل) فنرى وجهاً مستديراً للقمر ويخفى علينا وجه القمر من الجهة الأخرى في هذا اليوم. في اليوم التالي لننظر إلى القمر، ماذا سنشاهد؟ خلال هذا اليوم يكون القمر قد دار حول نفسه بمقدار معين وبالتالي فإن جزءاً (ولنسمه A) من الوجه الذي كان لا يواجه الأرض بالأمس (مخفياً) يجب أن يصبح مقابلاً للأرض (ظاهراً). إلا أن القمر في ذات الوقت قد سار في مداره حول الأرض بمقدار معين وبحيث يختفي الجزء A ليصبح غير مرئي. فالجزء A قد أصبح مواجهاً للأرض تماماً إلا أن دوران القمر حول الأرض - وبالتالي تغير القسم المضاء من القمر والمواجه لنا - جعل هذا الجزءمظلماً (بعيداً عن ضوء الشمس). إذاً فإن القمر بأكمله يصبح مواجهاً للأرض على مدار الشهر، إلا أنه لا يضاء منه إلا وجه واحد. وفي حين يظهر لنا القمر وجها املس ومسطحا، يبدو وجهه الثاني مغطى بسلاسل جبال شاسعة يصل ارتفاعها الى اكثر من ثلاثة الاف امتار فضلا عن حفر وفوهات. وقشرة سطح القمر اكثر سماكة ايضا في الجانب الخفي منه. يبقى هذا التناقض لغزا للعلماء الذين عرضوا عدة نظريات في محاولة لتفسيره. فيعتبر البعض ان هذه الظاهرة مرتبطة بالتأثير الحراري لعمليات المد والجزر على قشرة القمر فيما ينسبها اخرون الى تعرضه لرشق كثيف من نيازك ومذنبات. وفي دراسة نشرتها مجلة "نيتشر" عاد عالما فلك من جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز، هما مارتن جوتزي واريك اشبوغ الى بدايات القمر قبل اكثر من اربعة مليارت سنة لفهم هذه الازدواجية. و احد هذه النظريات الرئيسية تفيد ان القمر فصل عن ارض بعد 42 مليون سنة فقط على لادة النظام الشمسي خلال عملية اصطدام هائلة بجرم سماي بحجم كوكب المريخ اطلق عليه اسم "ثيا". هذا الاصطدام ادى الى تطاير مادة من الارض تجمعت فيما بعد ببطء لتشكل القمر. هذه النظرية المعروفة باسم "فرضية الاصطدام الهائل" هي الاكثر توثيقا وانتشارا لتفسير تشكل القمر. الا ان الشظايا التي تطايرت من الارض جراء الاصطدام ب"ثيا" ادت على الارجح الى تشكل تراكمات اخرى غير تلك التي ادت الى نشوء القمر، لكنها اصغر منه على ما يبدو. وهي اجرام سماوية لم تكن تملك فرصا كبيرة لمقاومة التحولات في نظامنا الشمسي..الا اذا كانت في مكان معين في الفضاء حيث جاذبية الارض والقمر تتعادلان. وبحسب حسابات واضعي الدراسة فان واحدة من هذه الاجسام الصغيرة قد تكون بقيت عالقة بين جاذبية القمر والارض لعشرات ملايين السنين.لكن هذا الجسم تباطأ على الارجح مع الوقت وانهزم امام جاذبية القمر وتحطم عليه. وبهذه السرعة الفائقة تحدث صدمة كهذه فجوات هائلة وكميات كبيرة جدا من الحطام المنشطر. لكن مع انحراف هذا القمر الصغير عن مداره ليصطدام بالقمر بقيت سرعته بطيئة جدا (كيلومترين الى ثلاثة كيلومترات في الثانية وفق الدراسة). فادى اصطدامه بسطح القمر الذي كان حينها محيطا من الصهارة المغطاة بقشرة بسيطة من المعادن المبلورة، الى تشكل سلاسل جبال. واكد واضعا الدراسة "من خلال عمليات محاكاة وعمليات حساب مختلفة نصل الى نتيحة تشكل راهصة (صخرة مؤلفة من شظايا) وليس الى حفرة او فوهة" جراء الاصطدام. ويفسر سيناريو كهذا من جهة اخرى كيف ان قشرة الوجه الخفي من القمر اسمك بكثير وتتركز فيها معادن معينة مقارنة بالجانب الاخر. وقالت عالمة الكواكب ماريا زوبير في تعليق منفصل نشرته ايضا مجلة "نيتشر" ان "هذه الدراسة تظهر ان ذلك ممكن لكنها لا تأتي باي دليل". و ما زالت الدراسات و الابحاث متواصلة حول هذا الجزء او الجهة الغامضة من القمر. (منقول -جمعية الشعري لعلم الفلك ). عرفنا ان القمر يدور حول الارض دورته الشهرية كل ٢٨ يوما ويظل وجه واحد له مقابل لكوكب الارض وهذا هو احد اهم اسرار حقيقة نظرية الطبع النجمي الرباني وهذه الدورة هي التي. تحدد فسيولوجيا الدورة الشهرية لكل من الذكر( نفسية) والأنثي (جسدية ونفسية ). فانه وكما ذكرت سابقا في حلقات أولية ان الطبع النجمي هو عبارة عن تأثير الطاقة الكونية القادمة من الأكوان كلها علي التفاعل الحيوي الأخصابي لابن ادم وهو في رحم امه حيث تلتقي الحيوانات المنوية المتدفقة من قضيب الذكر الي مهبل الانثي ليخترق احدها البويضة الحية القادمة من مبيض الانثي في قناة فالوب . ويلعب القمر هنا بهالته النوراينة والتي تتغير يوميا قوتها وفق شكل وحجم الهلال اي وفق كمية ووهج وقوة ورنين هذه الطاقة ؛ فان للقمر ٢٨ شكلا من الأهلة الي البدر الكامل . يشكل القمر وهالاة الأهلة كعدسة لامة لهذه الطاقة الكونية ويرسلها الارض حيث تتلقي كل خلية ملقحة من حيوان منوي وبويضة حية سليمة في اول انقسام لها وما بعده في مراحل للتخليق الأولي كم من طاقة كمية (Quantum Energy)محددة بنوع معين وقدر رباني محسوب يؤثر علي طريقة ورنين واصطفاف الكروموزومات المخلقة والمشكلة للمخلوق الأدمي الجديد وتظل هذه الدفقة وهذه الشحنة من الطاقة تتراكم بقوي مختلفة وزوايا مختلفة علي هذا التفاعل الفريد في مراحله الأولي والتي تليها حتي تتكامل صفات الطبع النجمي المختلفة في كينونة المخلوق الجديد علي مدار ٢٨ يوما قمريا . وهنا تتناسق هذه الصفات لهذا المخلوق الفريد وكأنها بصمة إصبع يده فلا يتشارك اثنان قط في كمية وقوة وزارية تلقي هذه الطاقة حتي الأجنة المتشابهة في الكيس الواحد ومن هنا يكون طبعك النجمي الرباني فريدا لك وحدك وكانه بصمة روحك ونفسك وقلبك وكينونتك تتحرك علي الارض في هذا العالم الواسع الفسيح . وتكون هذه الصفات علي أشكال مختلفة منها صفات كلية شمولية خاصة متفردة لك انت وحدك ومنها صفات جزئية فرعية خاصة متفردة لك وحدك ومنها صفات مشتركة عامة مع كثيرين يكون لك منها جزأ متفرد تعرفه وحدك دون الآخرين وتشارك به مع الآخرين . وهنا تشكل هذه الصفات الجمعية الكلية المتفردة والجزئية المتفردة بصمتك الخاصة انت وحدك وتتشارك مع الآخرين بطريقتك انت الصفات(Traits) الاخري المشتركة والتي يرسمها الطبع النجمي الرباني من هذا التفاعل الحيوي الرباني الفريد . وهنا تجدر الإشارة ان نظرية الطبع النجمي التقليدية والتي تسمي الأبراج النجمية او الهوروسكوب او الزودياك او الاسترولوجي التقليدية تصنف الخلائق من بني ادم الي ١٢ برجا نجمياً لكل برج صفات خاصة ثابتة مسجلة في جداول وكتب مدروسة متداولة بين الناس من آلاف السنين ولم يثبت لنا حتي اصلها العلمي او حقيقتها المرجعية . وهذه الأبراج النجمية قد حددت لها صفات وتواريخ محددة ومواقع محددة في الأكوان :- كدنا بفضل الله ان نصل الي تصنيف نجمي مختلف للطبع النجمي البشري علي أسس ربانية والذي يمكن ان اسميه بمصطلح عصرنا "حلال " اي الأبراج النجمية الحلال والتي ليس لها علاقة قط بعلم الغيب وهنا أشدد علي هذه الحقيقة " الطبع النجمي الرباني ليس له علاقة بعلم الغيب قط ولذلك ارجوا يبدأ من يريد الاطلاع علي هذه السلسة من النظرية ان يعود الي الحلقات السابقة من هذه السلسة في علاقة الطبع النجمي مع الهوي ثم نظرية الطبع النجمي الرباني باْذن الله وهذه الحلقة التاسعة منها باْذن الله . الطبع النجمي الرباني يقوم علي توقع او تنبأ الصفات الطبعية السلوكية العقلية والنفسية والقلبية والروحية وكيف يتحرك هوي وماهية تقوي وكذا اثر ذلك علي التركيبته الجسدية لابن ادم باْذن الله. وحتي نصل الي فهم دقيق ومريح لنظرية الطبع النجمي الرباني لا يمكن أهمال هذا ألكم الخرافي من العلم والمعلومات المتراكمة طيلة ٣٠٠٠ سنة من علم الأبراج النجمية التقليدية المعروفة لدينا والتي لا يكاد يدعي كل من الف او كتب فيها او تمرس فيها علم الغيب الا ان بعضهم يعتبرها تجارة رائجة من الذين يؤمنون بالخرافات فيجني منها ارباحا طائلة لقاء معلومات زهيدة يمكن لأي انسان ان يتعلمها ان شاء باْذن الله وبعضهم يلجأ الي الجن والشياطين والقرين والطرق المحرمة من كل الأديان للوصول الي المعلومات التي تدر عليه ربحا اكبر خاصة اذا كان في خدمة السلاطين واصحاب النفوذ . وهنا تجدر الإشارة الي التالي :- ونظرية الأبراج النجمية التقليدية تعتمد يوم الميلاد " birthday" لتقعيد النظرية فهي تعتمد علي يوم ميلاد ابن ادم لا علي لحظة التخصيب كما في نظرية الطبع النجمي الربانية الحلال وهذا امر يمكن تجاوزه بعمل ازاحة زمنية قدرها ٢٨٠ يوما قمريا اي ٩ شهور قمرية هي فترة الحمل الطبيعية عند المراة من البشر باْذن الله وبعدها يكون الميلاد ومن هنا تبدأ النظرية التقليدية بالحساب الطبع ومن قبلها ب٢٨٠ يوما ابدأ النظرية الربانية بالحساب وهذا يعني اننا نستطيع باْذن الله الاستفادة من كل هذا ألكم الهائل من المعلومات المتكدسة من نظرية الطبع النجمي التقليدية وفق مقاييس ومعايير نظرية الطبع النجمي الربانية ؛ وهذا يعني انه يجب علينا ان نقدم دراسة مبسطة لنظرية الطبع النجمي التقليدية من منظور نظرية الطبع النجمي الرباني باْذن الله .وقد قسمت النظرية التقليدية الأبراج النجمية الي ١٢ وبعضها ١٣ برجا لكل منها حديثه الخاص معنا باْذن الله :- البرج التقليدي البرج الجديد (عام٢٠٠٠). الجدي 12/22- 1/21 1/21 - 2/16 الدلو 1/22 - 2/21 2/17 - 3/11 4/18 - 3/11 الحوت 2/22 - 3/21 الحمل 3/22 - 4/21 4/18 - 5/13 الثور 4/22 - 5/21 5/13 - 6/22 الجوزاء 5/22 - 6/21 6/22 - 7/21 السرطان 6/22 - 7/21 7/21 - 8/10 الاسد 7/22 - 8/21 8/10 - 9/16 العذراء 8/22 - 9/21 9/16 - 10/31 الميزان 9/22 - 10/21 10/31 - 11/23 العقرب 10/22 - 11/21 11/23 - 11/29 الحواء ----------------- 11/29 - 12/18

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon

©2017 BY ANFAS-ALROUH. PROUDLY CREATED WITH WIX.COM